منتديات سبور ستارز
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في احلى موقع رياضي < منتديات سبور ستارز > نرحب بكم كاعضاء معنا في عاائلة سبور ستارز و ندعوا بكم باتسجيل او الدخول ان امكن



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي يقبل هدية الزمالك ويسقط الإسماعيلي بالقاضية ليقترب من الحفاظ على لقب الدوري المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: الأهلي يقبل هدية الزمالك ويسقط الإسماعيلي بالقاضية ليقترب من الحفاظ على لقب الدوري المصري   السبت يونيو 25, 2011 11:06 pm

قطع الأهلي شوطا كبيرا على طريق الدفاع عن لقبه في الدوري المصري لكرة القدم بفوزه الثمين 2/1 على الاسماعيلي اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي في ختام مباريات المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

واستغل الأهلي الهدايا الثمينة المقدمة إليه من منافسه التقليدي الزمالك وعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة حيث وسع الفارق الذي يفصله عن الزمالك إلى خمس نقاط قبل أربع مراحل فقط من نهاية المسابقة التي احتكر الأهلي لقبها في المواسم الستة الماضية على التوالي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام الزمالك مستغلا سقوط الزمالك أمام المصري في وقت سابق اليوم بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 43 نقطة في المركز الثالث بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

ولقن المصري البورسعيدي فريق الزمالك درسا قاسيا للغاية وأسقطه بالضربة القاضية على استاد بورسعيد عندما تغلب عليه 2/صفر في وقت سابق اليوم.

ووجه المصري بذلك صفعة جديدة إلى الزمالك وضاعف من صعوبة موقف الفريق في المنافسة على لقب الدوري بعدما واصل الزمالك ترنحه وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي حيث سقط الفريق في فخ التعادل السلبي مع طلائع الجيش يوم الاثنين الماضي.

ويدين المصري بفضل كبير في هذا الفوز الثمين لمدافعه المالي إلياسو الذي سجل هدفي المباراة بضربتي رأس في الدقيقتين الخامسة و50 ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري المصري هذا الموسم إلى ستة أهداف.

وقدم المصري والزمالك والإسماعيلي بذلك هدية ثمينة إلى الأهلي قبل المواجهة المرتقبة مع الزمالك يوم الأربعاء المقبل في قمة المسابقة.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم ، ألحق وادي دجلة هزيمة ثقيلة بضيفه بتروجت 4/2 وفاز حرس الحدود على مضيفه الانتاج الحربي 4/1 وحقق الاتحاد السكندري فوزا غاليا 1/صفر على إنبي.

على استاد "بورسعيد" ، لم يتوقع الزمالك هذا الأداء الراقي من المصري الذي قدم واحدا من أفضل عروضه وحقق فوزا غاليا هو الر ابع له في آخر خمس مباريات ليرفع رصيده إلى 40 نقطة ويتقدم إلى المركز السادس.

وبعد بداية قيوة من الفريقين ، بادر المصري بالتسجيل عندما قابل مدافع المالي إلياسو الكرة القادمة من ضربة ركنية بضربة رأس رائعة في المقص على يسار حارس المرمى عبد الواحد السيد الذي لم يستطع أنم يفعل لها شيئا لتكون هدف التقدم في الدقيقة الخامسة.

بعدها ، ضاعف الزمالك من محاولاته للرد وسدد عمر جابر كرة من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة عنترية من الناحية اليمنى ولكن الكرة مرت بجوار قائم المرمى.

وواصل الزمالك محاولاته دون جدوى في ظل التألق الواضح لدفاع المصري وحارس مرماه الشاب أحمد الشناوي الذي تصدى لتسديدتين أطلقهما محمود عبد الرازق شيكابالا وهاني سعيد من ضربتين حرتين في الدقيقتين 20 و29 على الترتيب.

وفي المقابل ، شكلت هجمات المصري ، رغم ندرتها ، خطورة فائقة على مرمى الزمالك ومن إحداها كاد عبد الله سيسيه يسجل الهدف الثاني للفريق اثر خطأ فادح من عبد الواحد السيد في الخروج من مرماه لكن الكرة ذهبت فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري 1/صفر.

وفي الشوط الثاني ، لم يجد إلياسو صعوبة كبيرة في مقابلة الكرة العرضية القادمة من الناحية اليسرى برأسه ليسددها قوية إلى دجاخل الشباك في الدقيقة 50 ويضاعف من صعوبة اللقاء على الزمالك.

وبمرور الوقت أصبح المصري هو الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر هجوما والأخطر على المرمى بينما أهدر لاعبوه أكثر من هدف محقق في ظل استسلام الزمالك بعدما سيطر اليأس على لاعبيه.

وفي الإسماعيلية ، حقق الاتحاد السكندري فوزا مهما ومفاجئا على إنبي بهدف نظيف سجله يوسف عبد الرحمن في الدقيقة 81 ليترك الاتحاد قاع جدول المسابقة ويقفز للمركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة ويتجمد رصيد إنبي عند 39 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع.

واستعاد وادي دجلة توازنه سريعا بعد هزيمته الثقيلة صفر/5 أمام حرس الحدود الثلاثاء الماضي ، وحقق فوزا كبيرا 4/2 على بتروجت ليرفع رصيده إلى 29 نقطة ويحافظ على موقعه في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد بتروجت عند 31 نقطة في المركز التاسع.

وكان بتروجت هو البادئ بالتسجيل بهدف مبكر أحرزه السيد حمدي في الدقيقة الرابعة قبل أن يرد وادي دجلة بثلاثية متتالية في غضون 15 دقيقة فقط أحرزها مصطفى شبيطة وأحمد مصطفى (شمامة) والسوري عبد الفتاح الأغا في الدقائق 29 و37 و43 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف الأغا الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 50 بينما أحرز مروان محسن الهدف الثاني لبتروجت في الدقيقة 88 .

وواصل حرس الحدود نتائجه الرائعة وزحفه القوي للهروب بعيدا عن منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة حيث تغلب على مضيفه الانتاج الحربي 4/1 ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط أمام الجونة ويتجمد رصيد الانتاج الحربي عند 32 نقطة في المركز الثامن.

وأنهى الانتاج الشوط الأول لصالحه بهدف سجله حازم فتحي في الدقيقة 12 قبل أن يحول الحرس تأخره إلى فوز ثمين في الشوط الثاني بأربعة أهداف سجلها أحمد عيد عبد الملك في الدقيقتين 60 و90 وأحمد عبد الغني وأحمد حسن مكي في الدقيقتين 75 و84 .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sportstars.yoo7.com
 
الأهلي يقبل هدية الزمالك ويسقط الإسماعيلي بالقاضية ليقترب من الحفاظ على لقب الدوري المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبور ستارز  :: الكرة الافريقية :: الكرة المصربية-
انتقل الى: