منتديات سبور ستارز
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في احلى موقع رياضي < منتديات سبور ستارز > نرحب بكم كاعضاء معنا في عاائلة سبور ستارز و ندعوا بكم باتسجيل او الدخول ان امكن



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عودة فورمولا إلي البحرين .. فرحة كبري تفوق الحدث وتوحد البلاد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: عودة فورمولا إلي البحرين .. فرحة كبري تفوق الحدث وتوحد البلاد    الجمعة يونيو 03, 2011 11:22 pm

فرحة كبري شملت البحرين كلها حكومة وشعبا عقب قرار الاتحاد الدولي للسيارات اليوم الجمعة ، بإعادة تنظيم سباق جائزة البحرين الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 الذي تأجل في مارس الماضي بسبب الاضطرابات في المملكة ، ليقام يوم 30 أكتوبر ، بينما سيتم تغيير موعد سباق الهند ليقام في نهاية الموسم.

مظاهر الفرحة شملت الجميع سواء داخل او حول حلبة البحرين او في العديد من اماكن تجمع الشباب ، حتي الطوائف المختلفة من ابناء الشعب البحريني سنة او شيعة، نبذوا الخلافات والمواقف السياسية وتوحدت كلمتهم حول تبني الاتحاد الدولي للسيارات لعودة سباق البحرين لمنظومة سباقات الفورمولا 1 ، وكان مبعث هذه السعادة ان قرار الاتحاد جاء عقب تقرير قدمه وفد من الاتحاد الدولي للسيارات زار البحرين الاسبوع المنتهي لتقييم الوضع ومقابلة الناس، وكان لهذا التقرير وهذه الزيارة أثرهما في تصويت كافة الحاضرين في اجتماع الاتحاد الدولي للسيارات في برشلونة بالموافقة بنسبة 100% من الاصوات .

وما زاد من فرحة الجميع أنه جاء في نفس توقيت رفع حالة الطواريء هذا الاسبوع بعد 11 اسبوعا من الاحكام العرفية بعد التأكد من هدوء الاحوال ، خاصة بعد الدعوة الملكية الكريمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، بالدعوة إلى حوار وطني مفتوح بين مختلف فئات الشعب والقوي السياسية والوطنية بهدف الوصول إلي وفاق وطني يحقق آمال الشعب في استعادة الامن والامان والمحافظة علي وحدة أمة البحرين والمضي قدما لتحقيق أهداف التنمية وآفاق التقدم ورفع مستوي الاقتصاد وتحقيق تطلعات الجميع .

ومن ناحية أخري كانت جمعية الوفاق الوطني وهي جماعة المعارضة الرئيسية في البحرين قد أعلنت في وقت سابق انها تؤيد عودة سباق البحرين الى برنامج فورمولا 1 لمساعدة البلاد سياسيا واقتصاديا، مما يضيف بعدا وطنيا جديدا الي قرار عودة السباق ويؤكد رمزية هذا القرار في توحيد الشعب البحرينيbr>
وعلى صعيد آخر وجه زايد بن راشد الزياني رئيس حلبة البحرين الشكر الى الاتحاد الدولي للسيارات وبيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لفورمولا 1 على القرار الذي اتخذ في اجتماع مجلس رياضة السيارات في برشلونة.

وقال "نيابة عن البحرين أود توجيه الشكر الى بيرني ايكلستون وجان تود (رئيس الاتحاد الدولي للسيارات) والاتحاد الدولي للسيارات وبقية مجتمع رياضة السيارات لدعمهم لنا وتفهم وضعنا هذا العام."

واضاف "واجهنا وقتا عصيبا كدولة لكن عاد الاستقرار واقتربت المؤسسات التجارية من العمل كسابق عهدها وتم رفع حالة الطواريء وبدأت بلدان في رفع حظر السفر الي البحرين."

وقال الزياني في تقييمه الشامل للسباق : "كان سباق البحرين على الدوام مصدر فخر للبلاد وهو حدث يسمو فوق السياسة ، كما انه سيدعم الاقتصاد إذ يجتذب مئة الف زائر ويدعم ثلاثة الاف وظيفة ويحقق الاقتصاد 500 مليون دولار من ورائه. سوف تشعر البلاد بفائدته الاقتصادية."

وستستفيد خزائن فورمولا 1 من اقامة سباق البحرين ايضا إذ ستحصل على 40 مليون دولار منه هذا العام.

مما يذكر ان الاتحاد الدولي للسيارات أصدر بيانا بعد قراره سالف الذكر وجاء فيه "بعد دراسة الموقف من جميع الجوانب ووضع مخاوف جميع الاطراف في الحسبان قرر المجلس العالمي لرياضة السيارات بالاجماع اقامة سباق جائزة البحرين الكبرى في موسم بطولة العالم لفورمولا 1 عام 2011."

واضاف "يشعر المجلس العالمي لرياضة السيارات بأن عودة السباق سوف تساعد على توحيد الشعب الذي يسعى للمضي قدما."

ويبقي ان موعد سباق الهند الذي يقام لأول مرة هذا العام وكان من المقرر اقامته في الجدول الأصلي يوم 30 أكتوبر، لم يتحدد حتي الان، لكن بات من المرجح الان أن يقام في الرابع أو الحادي عشر من ديسمبر ، وبذلك سيمتد موسم الفورمولا خصيصا من أجل البحرين حيث كان من المقرر ان ينتهي الموسم في البرازيل يوم 27 نوفمبر .

ويعني تغيير المواعيد ان سباق جائزة الهند الكبرى سوف يختتم الموسم بالتزامن مع اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات ومراسم تسليم الجوائز في نيودلهي في الفترة من السادس الى الثامن من ديسمبر.

وقال فيكي تشاندوك رئيس الاتحاد الهندي للسيارات انه "أكثر من سعيد" بعودة سباق البحرين.

واضاف "انه أمر جيد لنا أيضا. دائما ما تكون هناك منافسة على استضافة السباق الاخير وحصلنا عليه دون عناء. نأمل ان تستمر المنافسة على البطولة حتى النهاية وتحسم في دلهي."


سيارة البريطاني جنسون باتون سائق فريق مكلارين في حلبة صخير بالبحرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sportstars.yoo7.com
 
عودة فورمولا إلي البحرين .. فرحة كبري تفوق الحدث وتوحد البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبور ستارز  :: رياضات اخرى :: الفورميلا 1-
انتقل الى: